آلية لرفع الشكاوى والمقترحات داخل الجهة

آلية لرفع الشكاوى والمقترحات داخل الجهة

تتبع أكاديمية الصحة العامة الآلية التالية لرفع الشكاوى والمقترحات:

قنوات استقبال الشكاوى والمقترحات:

يمكن للأفراد تقديم شكاوى أو مقترحات عن طريق الهاتف (0118042384)، أو البريد الإلكتروني phacademy@pha.gov.sa.

كيفية التعامل مع الشكاوى:
  1. الاستماع للشكوى وتسجيل المشكلات.
  2. تقديم الحلول إذا كان ذلك ممكنًا، أو نقل الشكوى للإدارة المختصة.
  3. جمع الملاحظات والمقترحات.

مدة إغلاق الشكوى: يتم حل الشكوى وإغلاقها في مدة أقصاها أسبوع من تاريخ تلقي الشكوى.

إجراءات الشكاوى المتأخرة

في حال عدم تقديم رد على شكوى ضمن الإطار الزمني المتوقع لـ 7 أيام، نشجع المشتكين على اتباع إجراءات الشكاوى المتأخرة، وهي:

  • الإخطار الفوري: يرجى إرسال بريد إلكتروني إلى phacademy+support@pha.gov.sa مشيرًا إلى أن شكواك لم تتم معالجتها ضمن الإطار الزمني المحدد. يرجى تضمين رقم مرجع الشكوى الأصلي وتاريخ تقديمه لتسهيل المتابعة السريعة.
  • المراجعة والإجراء: عند استلام إخطار بشأن شكوى متأخرة، سيقوم فريقنا المختص بمراجعة الأمر فورًا لتحديد سبب التأخير وسنتخذ إجراءات فورية لتسريع الرد.
تصعيد الشكوى:

في حال تجاوزت الشكوى الوقت المحدد لحلها وإغلاقها من قبل الفريق المختص، يتم تصعيد الشكوى إلى الإدارة المعنية.

سياسة تصعيد الشكاوى

نحن ندرك أن بعض المخاوف قد لا تُحل إلى رضا المشتكي حتى بعد ردنا الأولي. في مثل هذه الحالات، أنشأنا سياسة تصعيد الشكاوى:

  • أول مستوى من التصعيد: إذا كنت غير راضٍ عن ردنا، يمكنك طلب تصعيد شكواك إلى مدير أعلى. يجب أن يتم هذا الطلب بالرد على بريد الكتروني phacademy+support@pha.gov.sa الرد على الشكوى الأصلي، موضحًا بوضوح أسباب عدم رضاك ولماذا تعتقد أن مراجعة إضافية ضرورية.
  • ثاني مستوى من التصعيد: إذا لم يعالج الرد من المدير الأعلى مخاوفك، يمكنك تصعيد الشكوى إلى فريق الإدارة التنفيذية. يجب أن يتم هذا التصعيد كتابةً، إما عبر البريد الإلكتروني phacademy+executive@pha.gov.sa أو البريد العادي، مقدمًا حسابًا مفصلًا للشكوى وأسباب التصعيد الإضافي.
  • الحل النهائي: سيقوم فريق الإدارة التنفيذية بمراجعة الشكاوى المتصعدة بأعلى درجة من الأولوية، مقدمًا ردًا نهائيًا في غضون 14 يومًا من التصعيد.


للتواصل بشأن الشكاوى والاقتراحات، يمكنكم الاتصال بنا عبر:

للشكاوى، يمكنك أيضاً الاتصال بالمركز الوطني للتعليم الإلكتروني كجهة خارجية على الرقم الآتي: 920015991